موسم الحج القادم

تجهيزات مبكرة بشأن موسم الحج القادم

موسم الحج القادم
موسم الحج القادم

موسم الحج القادم، بدأت شركات السياحة المصرية التي تنظم رحلات الحج والعمرة في التحضير مبكرًا لموسم العمرة المقبل، والتكيف مع التطورات التكنولوجية المستمرة في المملكة العربية السعودية، وأعلنت المملكة العربية السعودية مؤخرًا أن آخر موعد لموسم العمرة الحالي هو 23 مايو القادم، الموافق 15 ذو القعدة لعام 1445 هجريًا، وذلك حتى تستعد المملكة لموسم الحج القادم، خاصة أن هذا التوقيت يتزامن مع بداية توافد ضيوف الرحمن إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تجهيزات مبكرة بشأن موسم الحج القادم

وتشهد المملكة العربية السعودية حاليًا تطورات كبيرة وسريعة، وتهدف بشكل رئيسي إلى جذب أكبر عدد ممكن من الوافدين، سواء كانوا زوارًا، أو معتمرين، أو سياحًا وقد أنشأت المملكة العديد من المنصات الإلكترونية التي تسهل هذا الأمر بعيدًا عن الأدوار التنظيمية الرسمية للمؤسسات التي تمثل الدول، وهذا الوضع يشكل تحديًا لشركات السياحة التي قد تواجه صعوبات إذا لم تتكيف مع هذه التطورات السريعة.

موسم الحج القادم
موسم الحج القادم

وترأس نائب أمير منطقة مكة المكرمة ونائب رئيس لجنة الحج المركزية، الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، اجتماع اللجنة بناءً على توجيه أمير منطقة مكة، وشمل الاجتماع مناقشة خطوات التحضير المبكر لحج عام 1446هـ.

الجهود الأمنية لضمان سلامة الحجاج خلال موسم الحج القادم

استعرضت لجنة الحج المركزية طرق تعزيز الإيجابيات التي تم تحقيقها في موسم الحج هذا العام، والعمل على التطوير المستمر لمنظومة الحج بما يساهم في تحسين تجربة ضيوف الرحمن، وتوفير أفضل الخدمات لهم خلال موسم الحج المقبل، وناقش الاجتماع أيضًا ما تحقق من إنجازات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن عبر المنافذ المختلفة.

موسم الحج القادم
موسم الحج القادم

ونقل الأمير سعود بن مشعل شكر وامتنان أمير المنطقة خالد الفيصل لجميع أعضاء اللجنة على جهودهم وأعمالهم خلال حج عام 1445هـ، وتلك الجهود التي ساهمت بفضل الله ثم بفضل ما وفرته القيادة الحكيمة من إمكانات مادية وبشرية، في تسهيل أداء ضيوف الرحمن للشعائر في أمن ويسر واطمئنان.

فرق تطوعية تحضر برامج خدمية للحجاج في الموسم المقبل

تشهد الفترة الحالية نشاطاً مكثفاً لعددٍ من الفرق التطوعية التي تستعد لإطلاق برامج خدمية متنوعة لخدمة الحجاج في الموسم المقبل، وتعد هذه المبادرات جزءاً من الجهود المجتمعية الهادفة إلى تحسين تجربة الحجاج وتوفير بيئة ملائمة تؤمن لهم السلامة والراحة خلال أداء مناسك الحج.