بايودي تكنولوجي

شركة بايودي تكنولوجي تمنح حصة لشركة دوبال القابضة

بايودي تكنولوجي
بايودي تكنولوجي

أعلنت كل من شركة دوبال القابضة وشركة بايودي تكنولوجي (BioD Technology FZCO)، عن استحواذ دوبال على حصة في بايودي تكنولوجي، في خطوة مهمة تدعم جهود التنمية المستدامة في دولة الإمارات، وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تقوية مكانة الدولة في الاقتصاد العالمي الأخضر، إضافة إلى تعزيز التزام الشركتين بالابتكار والاستدامة البيئية في قطاع الطاقة.

مميزات شركة بايودي تكنولوجي

شركة “بايودي تكنولوجي” بوصفها كبرى الشركات المصنعة لوقود الديزل الحيوي في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، تتميز بجهودها الرائدة في تحويل زيوت الطهي المستعملة ومخلفات مصانع زيت النخيل إلى وقود ديزل حيوي نظيف، كما تتميز “بايودي تكنولوجي” بتشغيل المصنع الوحيد للوقود الحيوي من الجيل الثاني في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، مما يجعلها رائدة في الابتكار التكنولوجي في قطاع الطاقة المتجددة، ويعكس حصول الشركة على الشهادة الدولية للاستدامة والكربون، ونجاحها في خفض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 84%، والتزامها بمبادئ الاقتصاد الدائري.

بايودي تكنولوجي
بايودي تكنولوجي

شركة دوبال القابضة 

كما أن شركة دوبال القابضة الذراع الاستثمارية الصناعية لحكومة دبي، تدرك الأهمية الاستراتيجية لمهمة وعمليات بايودي تكنولوجي، حيث يبرز هذا الاستثمار التزام دوبال القابضة بالسير نحو مستقبل مستدام ودعم طموحات وتوجهات دبي في مجال الاقتصاد الأخضر.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة دوبال القابضة، أحمد بن فهد، قائلا: “إن الشراكة مع شركة بايودي تكنولوجي تتماشى مع أهدافنا الاستراتيجية في الاستثمار في الشركات المبتكرة والمسؤولة بيئيا، ونحن على ثقة بأن هذا التعاون سوف يسهم في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات، وسوف يكون نموذجا عالميا فريدا للمسؤولية البيئية”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة بايدو تكنولوجي، شيفا فيغ: “نحن سعداء بترحيبنا لشركة دوبال القابضة كشريك استراتيجي لنا”.

بايودي تكنولوجي
بايودي تكنولوجي

أهمية الشراكة بين الشركتين

وأضاف: إن أهمية هذه الشراكة لا تقتصر فقط على الاستثمار، بل تتجاوز ذلك لتعكس رؤيتنا المشتركة لمستقبل مستدام، ونحن فخورون بالمساهمة في الاقتصاد الأخضر لدولة الإمارات ونتطلع لتحقيق إنجازات أكبر بدعم من دوبال القابضة، كما نقدر دور شركة أيديال كابيتال الأساسي في إتمام عملية الاستحواذ”.

وكذلك تشكل الشراكة الاستراتيجية بين “دوبال القابضة” و”بايودي تكنولوجي” تحول كبير يؤدي إلى تعزيز الاستدامة والابتكار في قطاع الطاقة، وتبرز هذه الخطوة أيضا ريادة دولة الإمارات في مجال التكنولوجيا الخضراء.