يورو 2024

يورو 2024.. نتيجة مباراة إسبانيا وفرنسا.. أول المتأهلين لنهائي

 استحق المنتخب الإسباني التأهل إلى المباراة النهائية يورو 2024 لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم بعد تفوقه على فرنسا بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي الذي أقيم في ميونيخ، وسجل المهاجم الفرنسي راندال كولو مواني الهدف الأول برأسية في الدقيقة التاسعة، واستطاع اللاعب الشاب لامين جمال تحقيق التعادل بإحدى أجمل أهداف البطولة في الدقيقة 21، قبل أن يمنح داني أولمو فريقه الفوز بعد بأربعة دقائق.

يورو 2024
يورو 2024

 يورو 2024.. نتيجة مباراة إسبانيا وفرنسا

حاول المنتخب الفرنسي استعادة توازنه مرة أخرى للعودة إلى المباراة من جديد، لكن دون جدوى، حيث أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الإسبان بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني 

 يورو 2024
يورو 2024
  • في الشوط الثاني ظهر المنتخب الفرنسي بصورة مختلفة تمامًا، إذ سيطر على مجريات اللعب، بدأ اللاعب كيليان مبابي في شن هجمات على مرمى الفريق الإسباني، ولكنه لم يشكل تهديدا حقيقيا على مرمى أوناي سيمون.
  • وبدأ المنتخب الفرنسي الشوط الثاني بحماس وسعي لتعديل النتيجة قبل فوات الأوان، وفي الدقيقة 53 قفز تشواميني لتسديد ركلة ركنية، ولكن كرته الرأسية انتهت بين يدي حارس منتخب إسبانيا أوناي سيمون. 
  • وفي الدقيقة 56، قام مبابي بتسديد كرة بقدمه اليمنى من الجهة اليسرى، حيث أمسكها سيمون بسهولة وثبات.
  • وفي الدقيقة 75، أتيحت فرصة لمنتخب فرنسا لتعديل النتيجة عندما وصلت الكرة إلى ثيو هيرنانديز، لكن تسديدته علت العارضة التي يحرسها أوناي سيمون حارس منتخب إسبانيا.
  • وفي الدقيقة 85 كاد كيليان مبابي، لاعب ريال مدريد، أن يسجل هدف التعادل لفرنسا، بعدما انطلق من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية تجاوزت العارضة الإسبانية بارتفاع بسيط. واستمرت المحاولات بعد ذلك دون فائدة.
 يورو 2024
يورو 2024

المنتخب الاسباني 

يكون المنتخب الإسباني أمام فرصة تاريخية حيث يهدف إلى تحقيق الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة، وهو رقم يتساوى فيه حاليا مع ألمانيا (بثلاثة ألقاب لكل منهما)، وذلك عندما يلتقي بالمنتخب الفائز من مباراة إنجلترا وهولندا في النهائي الذي يقام في برلين يوم الأربعاء، وانتقد الهجوم الفرنسي بسبب نقص التركيز، وتمكن دفاع إسبانيا بقيادة لابورت وناتشو من فرض السيطرة ومواجهة التهديدات الفرنسية بشكل فعال.