سبب إلغاء الرحلات المغادرة من مطار الكويت وتحويل الطائرات القادمة إلى مطارات أخرى

مطار الكويت

أعلنت شركة الطيران في الكويت عن إلغاء كافة الرحلات المغادرة من  مطار الكويت وتوجيه الطائرات القادمة إلى مطار الكويت نحو مطارات بديلة، نتيجة تردي الأحوال الجوية وتأثيرها على حركة الطيران وانخفاض مستوى الرؤية، لذا، اتخذت الشركة هذا القرار بوقف جميع الرحلات سواء القادمة أو المغادرة من مطار الكويت، في السطور التالية، سنتناول تفاصيل هذا الموضوع بشكل كامل، بالإضافة إلى استعراض حالة الطقس في الكويت، تابعونا لمزيد من المعلومات.

مطار الكويت
مطار الكويت

سبب إلغاء الرحلات المغادرة من مطار الكويت وتحويل الطائرات القادمة إلى مطارات أخرى

أفادت مصادر مطلعة في الإدارة العامة للطيران المدني لصحيفة الرأي بأن حركة الطيران في البلاد تأثرت نتيجة سوء الأحوال الجوية وانخفاض مستوى الرؤية إلى أقل من 200 متر تقريباً.

هذا الوضع أدى إلى تحويل حوالي 17 رحلة كانت مقررة للوصول إلى عدة مطارات في البلاد، كما أشارت هذه المصادر إلى تأخر نحو 20 رحلة مغادرة من مطار الكويت الدولي، وذلك بسبب سوء حالة الطقس.

حركة الملاحة الجوية في الكويت الآن

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية بناءً على تقرير من إدارة الملاحة الجوية أن حركية الطائرات تأثرت بالظروف الجوية السائدة، مما تسبب في تأخيرات في مواعيد إقلاع وهبوط عدد من الرحلات، ومع ذلك، فإن الأغلبية العظمى من الرحلات لم تتأثر بشكل كبير بتلك الأحوال الجوية.

بالتالي، تعاني الكويت حاليا من ضعف الرؤية الأفقية نتيجة للغبار العالق، مما يقلل مدى الرؤية إلى أقل من 1000 متر في معظم المناطق، يعود ذلك إلى نشاط الرياح الشمالية الغربية التي تثير الغبار وتخفض من مدى الرؤية، وتصل سرعتها إلى أكثر من 70 كيلومترًا في الساعة.