لعبة Stellar Blade

لعبة Stellar Blade

تم تطوير لعبة Stellar Blade دون التركيز الأساسي على الجانب القصصي، حيث اهتم مطورو اللعبة بشكل أساسي على إتاحة تجربة لعب مثيرة ومليئة بالأحداث والمعارك والمغامرات، سوف نتناول في السطور التالية تجربة هذه اللعبة بشكل أعمق، حيث يتميز تصميم Stellar Blade بالوحشية التي تتدرج بشكل ممتع ومثير.

لعبة Stellar Blade
لعبة Stellar Blade

 كما تجري أحداث اللعبة في أرض جرداء بعد انتقال البشر إلى مستعمرة فضائية، وتظهر بعض المناطق من اللعبة ببهتان في بعض الأجزاء، ولكن تتميز بتصميم حاد وواضح في المشاهد البارزة، فيما يلي توضيح لأبرز مميزات اللعبة.

لمحة عامة حول لعبة Stellar Blade

  • الجرافيكس: تصميم رسومي متقن يتسم بالتفاصيل الدقيقة والحدة في المشاهد الهامة.
  • اللعب: تجربة لعب ضخمة مليئة بالإثارة والمعارك، تعزز مستوى التحدي والمتعة.
  • القصة: على الرغم من عدم التركيز بشكل أساسي عليها، فإنها تقدم إطارًا ملهمًا ومشوقًا للأحداث.
  • البيئة: أرض جرداء بصرية تتميز بالطابع الفضائي المستعمر الذي يبرز بألوان باهتة حينا وحادة حينا آخر.
لعبة Stellar Blade
لعبة Stellar Blade

تسعى لعبة Stellar Blade إلى تقديم تجربة ألعاب يتمتع بها اللاعبون من خلال تصميمها المثالي وأحداثها المثيرة، مما يجعلها خيارًا رائعًا لهواة الألعاب التي تركز على المغامرات والمعارك.

ضعف بناء الشخصيات في لعبة Stellar Blade

الشخصيات وافتقار الميزات الخاصة

  • تدور أحداث لعبة Stellar Blade حول الشخصية الرئيسية “إيف” (Eve) التي أُرسلت إلى أرض جراداء بهدف تهديد “نيتيبا” (Naytiba) ومواجهة الوحوش التي استعمرت الأرض بعد هروب البشر.
  • تبدأ “إيف” رحلتها بالبحث عن آثار الحضارة البشرية، التي تحرسها أربع عناصر تتنوع بين زعماء وحوش، بينما تعرض هذه العناصر تفاصيل حول الأحداث التي شهدتها الأرض، وأسباب هجر البشر للمستعمرات الفضائية، فضلاً عن ظهور “نيتيباس” (Naytibas).
  •  وبالرغم من كشف هذه التفاصيل، فإن اللاعب لن يواجه مفاجآت غير متوقعة خلال الأحداث، حيث يلاحظ ضعف بناء شخصيات اللعبة، حيث تعتبر القصة عامل الفشل الرئيسي في لعبة Stellar Blade .

أمثلة توضح افتقار اللعبة لتطوير الشخصيات

على سبيل المثال، تفتقر اللعبة إلى التفاصيل الضرورية حول الشخصية الرئيسية إيف، تظهر “إيف” تركيزاً على تحقيق المهام وعلاقة قوية بصديقتها “تاشي” (Tachy) من الفرقة السابعة، وتبين اللعبة أن إيف لا تحب التعرض للماء.

لعبة Stellar Blade
لعبة Stellar Blade

تنوع الأعداء والتصميم في لعبة Stellar Blade

تعتبر الحركة والأكشن أساسيات لعبة Stellar Blade، حيث تتميز اللعبة برسوم سهولة وسلسلة تجعل تجربة اللاعب ممتعة، اللعبة تحتوي على مجموعة متنوعة من الأعداء، مما يضيف طبقة إضافية من التحدي والإثارة.

تعتمد أسلوب المعارك في Stellar Blade على المنهج الذي استخدمته لعبة Sekiro: Shadows Die Twice ، حيث يركز على الدفاع بصفة رئيسية.

 يتجه الأعداء في اللعبة إلى إطلاق النيران باستمرار، مما يتطلب من اللاعب الضغط المطول على زر الدفاع من البداية، فلكل هجمة تأثير سلبي على نقاط العدو.

وعند انتهاء رصيد العدو من النقاط، يكون لدى اللاعب فرصة للقضاء عليه بضربة قاضية، مما يساعد في القضاء على الأعداء الآخرين أيضًا.

تتجسد هجمات الأعداء في شكل ومضات بألوان مختلفة، مع إشارة كل لون إلى نوع معين من الهجمات:

  • الوميض الأصفر : هجمة غير قابلة للتصدي وتتطلب تجنُّب.
  • الوميض الأزرق : هجمة قابلة للتصدي بالتلاعب.
  • الوميض الأرجواني : هجوم يمكن التصدي له عبر استكشاف نقطة ضعف العدو.

تضيف اللعبة سلسلة من أربع مهارات قتالية تسمى Beta، يمكن لشخصية “إيف” استخدامها في مهام محددة، مثل خوض هجوم واسع على مجموعة من الأعداء أو تنفيذ هجوم بطعنات ثلاثية تسبب أضرارًا كبيرة، كما تتيح المهارات للهجوم من مسافات بعيدة وكسر دروع العدو.