استعادة الصور التالفة مع إضافة أبل الجديدة

استعادة الصور التالفة مع إضافة أبل الجديدة

استعادة الصور التالفة، في التحديث الجديد لنظام iOS 18، أضافت شركة أبل ميزة مبتكرة إلى تطبيق الصور تهدف إلى مساعدة المستخدمين في استعادة المحتوى المفقود أو التالف بسهولة، وذلك من خلال ألبوم جديد. سنتعرف عليه من خلال مقالة اليوم على جريدة وصال الاخبارية تابعنا.

قد يهمك أيضاً: سماعات الايربودز مزودة بكاميرا من شركة آبل تعرف على التفاصيل

استعادة الصور التالفة والمفقودة مع إضافة أبل الجديدة

استعادة الصور التالفة مع إضافة أبل الجديدة
استعادة الصور التالفة مع إضافة أبل الجديدة

الألبوم الجديد، المسمى “المُستعادة Recovered”، يتيح للمستخدمين، استعادة الصور التالفة والمفقودة وايضاً مقاطع الفيديوهات، وما زالت موجودة على أجهزتهم.

هذه الميزة أصبحت متوفرة الآن في أنظمة أبل الحديثة مثل iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia. وأفادت أبل أن هذه الخاصية تستطيع تحديد مواقع الصور ومقاطع الفيديو المفقودة أو التالفة وعرضها في الألبوم الجديد داخل تطبيق الصور.

سيكون الألبوم الجديد متاحًا بجانب الألبوم الحالي “المحذوفة مؤخرًا”، والذي يحتفظ بالصور ومقاطع الفيديو المحذوفة لمدة 30 يومًا قبل حذفها نهائيًا.

وأعلنت أبل أن التحديثات القادمة لأنظمتها ستقوم بفحص الأجهزة تلقائيًا للبحث عن الصور ومقاطع الفيديو القابلة للاسترجاع.

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى فقدان أو تلف الصور ومقاطع الفيديو، مثل مشكلات في قاعدة البيانات أو عدم حفظ الصور بشكل صحيح في مكتبة الصور. بالإضافة إلى ذلك، قد تتسبب التطبيقات الخارجية التي تمتلك صلاحيات إدارة مكتبة الصور في فقدان أو تلف المحتوى.

سيظهر الألبوم الجديد فقط عند العثور على صور أو مقاطع فيديو مفقودة أو تالفة على الجهاز، ويتطلب الوصول إليه تأكيد الهوية باستخدام خاصية تعرّف الوجه Face ID أو بصمة الإصبع Touch ID.

عند النقر على صورة أو مقطع فيديو، تظهر لك خيارات: الحذف الدائم أو الاستعادة إلى المكتبة.

تأتي هذه الميزة الجديدة استجابة لمشكلة ظهرت في تحديث iOS 17.5، حيث تسببت مشكلة في قاعدة البيانات بإعادة ظهور الصور المحذوفة. وقد أكدت أبل حينها أن المشكلة كانت نادرة وأثرت على عدد قليل من المستخدمين والصور.

بإضافة الألبوم الجديد، يحصل المستخدمون على تحكم أكبر لضمان حذف الصور ومقاطع الفيديو بشكل كامل، مع إمكانية استعادتها إذا لزم الأمر.

استعادة الصور التالفة مع إضافة أبل الجديدة
استعادة الصور التالفة مع إضافة أبل الجديدة

قد يهمك أيضاً: تعرف على خاتم غالاكسي الذكي من سامسونغ