4 رواتب لموظفي الخدمة المدنية

الموارد البشرية: 4 رواتب لموظفي الخدمة المدنية المنتقلين إلى الصحة القابضة

4 رواتب لموظفي الخدمة المدنية
4 رواتب لموظفي الخدمة المدنية

أشادت الموارد البشرية عن منح 4 رواتب لموظفي الخدمة المدنية، وفي هذا السياق أعلن عبدالرحمن العيبان، وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية، عن خبر مفرح للعاملين في الخدمة المدنية الذين تم نقلهم من وزارة الصحة إلى شركة الصحة القابضة، في خطوة تقديرية، سوف يتم منح هؤلاء الموظفين مكافأة مالية تكريمية بمناسبة انتقالهم، تأتي هذه المكافأة لتعزيز الحوافز وتقديراً لجهودهم المستمرة والتزامهم بتقديم أفضل الخدمات الصحية.

4 رواتب لموظفي الخدمة المدنية المنتقلين إلى الصحة القابضة

وفقًا لما أوردته القنوات الإخبارية، أفاد العيبان في مساء يوم الأربعاء أن الحد الأقصى المسموح به للرواتب سيكون أربعة أضعاف، استنادًا إلى القرار الذي أصدره مجلس الوزراء، هذا الإجراء يأتي في إطار السياسات الجديدة التي تهدف إلى تنظيم الأجور وضمان العدالة في توزيع الدخل.

 4 رواتب لموظفي الخدمة المدنية
4 رواتب لموظفي الخدمة المدنية

يعد هذا القرار خطوة مهمة نحو تحقيق التوازن الاقتصادي ويعكس الجهود المبذولة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، من المتوقع أن يسهم هذا التعديل في الرواتب في دعم الاستقرار المالي للأفراد ويدعم النمو الاقتصادي على المدى الطويل، كما يشير القرار أيضًا إلى التزام الحكومة بمراعاة مصالح العمال وضمان حصولهم على أجور عادلة تتناسب مع مستويات المعيشة المتزايدة.

شروط الحصول على المكافأة

يجب توافر الشروط التالية:

  • أن يكون الموظف على رأس العمل من خلال الخدمة المدنية.
  • يجب أن تكون مدة خدمته لا تقل عن 25 سنة.
  • لا بد أن يحصل الموظف على تقييم أداء لا يقل عن 3.
  • يجب عليه أن يجتاز اختبارات المفاضلة.

مزايا التحويل إلى شركة الصحة القابضة

الموظفون الذين يبدأون العمل في شركة الصحة القابضة يستطيعون الاستمتاع بالفوائد التالية:

  • الحصول على مكافأة انتقالية تصل إلى 4 رواتب أساسية.
  • الاستمتاع بنظام رواتب ومزايا منافسة.
  • العمل داخل بيئة عمل حديثة ومتطورة.
  • فرص أكبر للنمو المهني.
 4 رواتب لموظفي الخدمة المدنية
4 رواتب لموظفي الخدمة المدنية

خطوات التقديم في الشركة القابضة

التقديم للعمل في شركة الصحة القابضة يتم عبر منصة قوى، حيث يتم الإعلان عن مواعيد التقديم بانتظام على موقع وزارة الصحة و منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

هذه المبادرة بمثابة جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية وزارة الصحة الرامية إلى تطوير بيئة العمل وتعزيز الجاذبية للعاملين في القطاع الصحي، وذلك عبر تقديم مجموعة من الحوافز والمزايا التنافسية التي تسهم في تحفيز الموظفين وتشجيعهم على الأداء الأمثل.

تأتي هذه الخطوة كعنصر أساسي في خطة الوزارة الطموحة للتحول الهيكلي نحو نموذج الشركة القابضة، مما يمكن من تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة ويُفسح المجال أمام الابتكار في الخدمات الصحية المقدمة داخل المملكة.