ما هي شركة "كراود سترايك" وعلاقتها بالعطل العالمي

ما هي شركة “كراود سترايك” وعلاقتها بالعطل العالمي

شركة “كراود سترايك”، بعدما أكد المطور الأميركي لحلول أمن المعلومات “كراود سترايك” وجود صلة بين التحديث الأخير لبرنامج مكافحة الفيروسات الخاص به والعطل العالمي في نظام التشغيل “ويندوز”، تم تحديد المشكلة والبدء في إصلاحها. لكن ما الذي نعرفه عن “كراود سترايك”؟ وما هي الخدمات التي تقدمها على مستوى العالم؟

قد يهمك ايضاً: استعادة الصور التالفة مع إضافة أبل الجديدة

شركة “كراود سترايك”

تقدم الشركة حلول أمان عبر الإنترنت قائمة على السحابة، وتُستخدم برامجها من قِبَل كبرى الشركات في مجال الخدمات السحابية، بما في ذلك AWS من أمازون. تورطت الشركة أيضًا في الانقطاع العالمي الذي أثر على تجار التجزئة، وشركات الطيران، ووسائل الإعلام، وغيرها. وقد أقر المؤسس المشارك للشركة بالمشكلة، مؤكداً أنه تم البدء بالفعل في إصلاحها.

ما هي شركة “كراود سترايك”؟

هي شركة أمريكية متخصصة في تكنولوجيا الأمن السيبراني، مقرها في أوستن، تكساس. توفر الشركة حماية شاملة للأفراد والعمليات والتقنيات، بما في ذلك حماية أحمال العمل السحابية. يعتبر حل الأمان الخاص بها مراقبًا دائمًا لأجهزة المستخدم النهائي لاكتشاف التهديدات السيبرانية والاستجابة لها، مثل برامج الفدية والبرامج الضارة، وفقًا لموقع “فوربس”.

ما هو برنامج “CrowdStrike”؟

تم تصميم برنامج “كراود سترايك” لحماية أنظمة “ويندوز” من الهجمات الإلكترونية عبر اكتشاف الفيروسات، والبرامج الضارة، ومحاولات الاختراق. عند تثبيت البرنامج على جهاز كمبيوتر، يبدأ عمله بعد وقت قصير من تشغيل الجهاز.

خلل في “CrowdStrike” ؟

خلل في "CrowdStrike"
خلل في “CrowdStrike”

ذكرت بعض التقارير أن خللاً في تحديث برنامج “كراود سترايك” هو ما تسبب في المشكلة التي أثرت على أجهزة “ويندوز”، مما أدى إلى ظهور “شاشة الموت الزرقاء (BSOD)” على أجهزة الكمبيوتر. برنامج “كراود سترايك” يتكامل مع “ويندوز” لتوفير أمان متقدم باستخدام الذكاء الاصطناعي المستند إلى السحابة والتعلم الآلي لاكتشاف التهديدات ومنعها في الوقت الفعلي. في هذه الحالة، تسبب تحديث خاطئ لبرنامج يسمى Falcon Sensor في فشل “ويندوز” عند بدء التشغيل.

يذكر أن العملاء يشتركون في باقات CrowdStrike’s Falcon التي تبدأ بسعر 299.95 دولاراً سنوياً لحزمة Falcon Go الأساسية، لكن المؤسسات المتضررة التي تصدرت عناوين الأخبار مؤخراً تدفع مبالغ أكبر مقابل خدمات “كراود سترايك” الأمنية.

قد يهمك ايضاً: كيفية إصلاح شاشة الهاتف المكسورة

متى تأسست “CrowdStrike” ؟

تأسست الشركة في عام 2011 على يد جورج كورتز وديمتري ألبيروفيتش وجريج مارستون، لكن في عام 2024، بقي كورتز فقط في الشركة. تصدرت الشركة عناوين الأخبار في عام 2019 عندما تم تعيينها للتحقيق في انتهاك المؤتمر الوطني الديمقراطي. وفي نفس العام، أعلنت عن طرحها العام الأولي في يونيو، بتقييم أولي يزيد عن 6.6 مليار دولار. وقبل انقطاع الخدمة، بلغت قيمة أسهم الشركة ما يزيد عن 380 دولارًا أميركيًا، ارتفاعًا من 64 دولارًا للسهم في يونيو 2019.

ما هي شركة "كراود سترايك" وعلاقتها بالعطل العالمي
ما هي شركة “كراود سترايك” وعلاقتها بالعطل العالمي

قد يهمك أيضاً: تعرف على خاتم غالاكسي الذكي من سامسونغ