الإعلام السياحي

جمعية الإعلام السياحي وهيئة الصحفيين بعسير يتعاونان لنشر الوعي بأدوات الإعلام السياحي

في إطار فعالية متميزة، أقامت الهيئة السعودية للصحفيين بمنطقة عسير، بالشراكة مع جمعية الإعلام السياحي، مؤتمرًا يطلق عليه عنوان “أدوات الإعلام السياحي ومفهومه” في قاعة المسامرات بنادي أبها الأدبي، حيث شهد المؤتمر مشاركة خالد الدغيم، رئيس جمعية الإعلام السياحي، والدكتور أحمد العميد، خبير الإعلام السياحي.

فرع هيئة الصحفيين بعسير ينظم ندوة عن أدوات الإعلام السياحي

تناول الأستاذ خالد الدغيم موضوعات متعلقة بالإعلام السياحي المتخصص، مؤكدًا على أهمية الأساليب الفنية في الإقناع والتأثير لتطوير الوعي السياحي وجذب السائحين، مع التأكيد على الدقة والموضوعية في المعلومات المقدمة، كما ذكر الأهداف الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للإعلام السياحي في إطار رؤية المملكة 2030، ودورها في تطوير صناعة سياحية متميزة.

من جانبه، تحدث الدكتور أحمد العمير عن الأدوار الرئيسية للإعلام السياحي، مشيرًا إلى الأخبار التحليلية المبنية على أسس علمية وأهمية التوافق مع الثقافة والقيم المحلية، مع التركيز على الهوية الوطنية والفرعية، وأنهى النقاش بالتأكيد على دور الإعلام السياحي في ترويج الوجهات السياحية وتصعيد مكانتها.

 الإعلام السياحي
الإعلام السياحي

نادي أبها الأدبي يعزز التعاون بين الجامعات والهيئات الإعلامية من خلال جلسة نقاشية

في حدث متميز، استضاف نادي أبها الأدبي جلسة نقاشية بارزة، حيث أعرب الدكتور أحمد آل مريع، رئيس النادي، عن تقديره للمشاركين وناشد نحو تعزيز التعاون بين هيئة الصحفيين، جمعية الإعلام السياحي، والبرامج الأكاديمية ذات الصلة بجامعة الملك خالد.

 الإعلام السياحي
الإعلام السياحي

كما طالب يحي العلكمي المدرب المعروف بإقامة ورش عمل تفاعلية لتطوير الإعلام السياحي، بينما قدم يحي هبيش ملاحظات قيمة لتحسين القطاع السياحي، من جانب إضافي، شارك المرشد السياحي محمد آل زايد خبرته في الإرشاد السياحي وأكد على أهمية تكثيف المحاضرات التوعوية.

 الناشطة الاجتماعية فاطمة البشري أسهمت بملاحظات وأفكار لترويج الإعلام السياحي وشددت على ضرورة التعاون بين الهيئات المختصة.

خلال الجلسة، رد الأستاذ خالد الدغيم والدكتور أحمد العمير على استفسارات الحضور، موضحين جوانب متعددة حول الإعلام السياحي، مرعي عسيري، مدير فرع هيئة الصحفيين بعسير، ألقى كلمة شكر، معبرًا عن امتنانه لنادي أبها وجمعية الإعلام السياحي على جهودهما المتواصلة.