غوغل تختبر ميزة "Ask Photos" الجديدة للبحث عن الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

غوغل تختبر ميزة Ask Photos الجديدة للبحث عن الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

غوغل تختبر ميزة “Ask Photos“، بدأت شركة “غوغل” Google في اختبار ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تُدعى “Ask Photos” ضمن خدمتها Google Photos للبحث عن الصور.

قد يهمك أيضاً: ما هي شركة “كراود سترايك” وعلاقتها بالعطل العالمي

غوغل تختبر ميزة “Ask Photos”

بدأ بعض مستخدمي خدمة Google Photos في تلقي دعوات لاختبار النسخة التجريبية من ميزة “Ask Photos” الجديدة، التي شهدت بعض التغييرات منذ الإعلان عنها. وتقوم هذه الأداة بوظائف تتجاوز مجرد العثور على الصور، حيث تشمل أيضًا استخراج المعلومات وعرضها من الصور المخزنة. ومع أن “غوغل” لم تطلق الميزة رسميًا بعد لعدم جاهزيتها التامة، فإن التجربة تتيح للمستخدمين فهم كيفية استخدامها، رغم أنها تختفي بعد فترة قصيرة من ظهورها.

أجرت “غوغل” تحسينات على ميزة “Ask Photos” الجديدة منذ الإعلان عنها في منتصف مايو الماضي خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2024. في البداية، كانت الميزة تحتوي على علامة تبويب مخصصة داخل تطبيق صور جوجل، أما الآن، فتظهر كزر بارز بجوار مربع البحث في علامة التبويب “بحث”. كما ستقوم الميزة باقتراح أسماء للأشخاص الذين تم اكتشافهم في الصور لتحسين الأداء.

عند النقر على زر “Ask Photos”، ستظهر شاشة جديدة تعرض شعار Gemini، وأسئلة مقترحة، بالإضافة إلى خيار كتابة سؤال مخصص. يشير بدء اختبار الميزة إلى قرب إطلاقها، على الرغم من أن الشركة لم تحدد موعدًا محددًا للإصدار، واكتفت بالقول إنها ستصل “خلال الأشهر القادمة”.

تُعد هذه الأداة تطورًا كبيرًا لأداة البحث الكلاسيكية في صور “غوغل”، حيث تعتمد على قوة نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) من جوجل لتحسين قدرات البحث بشكل ملحوظ. ستتمكن الأداة من فهم المتطلبات المعقدة للعثور على الصور والمعلومات المتاحة فيها.

Google Photos
Google Photos

قد يهمك أيضاً: أفضل تطبيقات الأذكار ستحتاجها كل يوم