حقيقة موعد إلغاء التوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي في مصر 2024

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

يرغب الكثير من المواطنين المصريين بمعرفة متى موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، حيث تشهد البلاد حالياً موجة حر شديدة مع مستويات مرتفعة جداً من الرطوبة رغم أن شهر أغسطس يوشك على الانتهاء، وهذا يثير تساؤلات حول توقيت تغيير الساعة في مصر ومتى سينتهي التوقيت الصيفي ليعود التوقيت الشتوي، حيث يذكر أن التوقيت الصيفي مستمر منذ الجمعة 26 أبريل وحتى الوقت الحالي.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

أعلنت الحكومة أنها ستواصل تطبيق التوقيت الصيفي لمدة ستة أشهر وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، حيث يتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة خلال فترة التوقيت الصيفي مقارنة بالتوقيت الشتوي، وقد تم نشر قرار رقم 24 لسنة 2023 في الجريدة الرسمية بخصوص التوقيت في مصر والذي ينص على بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي
موعد إلغاء التوقيت الصيفي

بينما يبدأ التوقيت الشتوي في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، ليكون هذا اليوم هو آخر أيام التوقيت الصيفي، وينتهي فصل الشتاء رسمياً في يوم الأربعاء 20 مارس ليبدأ بعدها فصل الربيع ويستمر لمدة ثلاثة أشهر.

مميزات التوقيت الشتوي

توضح وزارة الكهرباء أن التوقيت الشتوي يحمل العديد من الفوائد بما في ذلك توفير يصل إلى 25 مليون دولار، ووفقاً للدراسة التي قدمتها الوزارة للحكومة فهي تشير إلى أن التوقيت الشتوي يساعد في تقليص استهلاك الكهرباء، مما يؤدي إلى توفير إجمالي قدره 150 مليون دولار سنوياً ويعود ذلك بالفائدة على المواطنين.

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024

يحرص العديد من العاملين في القطاعين الخاص والحكومي على معرفة موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي، حيث من المقرر أن يبدأ العمل بهذا التوقيت في آخر يوم خميس من أكتوبر والذي يوافق 31-10-2024، حيث سيقوم المواطنون بتأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة.

طريقة تغيير الساعة يدويًا

عند بلوغ منتصف الليل في 25 أكتوبر 2024 ينصح بتغيير الساعة من 12:00 إلى 11:00، ومن المقرر أن يستمر التوقيت الصيفي حتى نهاية عام 2024 ليبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في ليلة 25 أبريل 2025.