نتائج قبول الطلبة للعام الدراسي 2024/2025

إعلان نتائج قبول الطلبة للعام الدراسي 2024/2025 بالعراق: تفاصيل كاملة من وزارة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق عن إعلان نتائج قبول الطلبة للعام الدراسي 2024/2025، حيث أن هذه الخطوة أثارت اهتماماً كبيراً لدى الطلبة الذين يسعون للالتحاق بالجامعات والمعاهد خلال العام الدراسي 2024/2025، وللمزيد من المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال مقالنا التالي.

نتائج قبول الطلبة للعام الدراسي 2024/2025

تم توزيع الطلبة بناءً على عدة قنوات للقبول، مثل القناة العامة وقناة الوافدين، بالإضافة إلى فئات خاصة مثل ذوي ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية، وقامت الوزارة بقبول الطلبة وفقاً لمعايير محددة لضمان تنظيم عملية الترشيح.

كما أعلنت الوزارة عن قبول 2781 طالبًا من طلبة العام السابق حيث تم توزيعهم على نفس القنوات المشار إليها، مما يمنح هؤلاء الطلبة الفرصة لاستكمال دراستهم في المؤسسات التعليمية التي تم قبولهم فيها. 

رابط الاستعلام عن نتائج تعديل الترشيح 
رابط الاستعلام عن نتائج تعديل الترشيح

وبالتالي أوضحت الوزارة أنه يمكن لهؤلاء الطلبة مراجعة القبول المركزي خلال ثلاثة أيام من إعلان النتائج، بشرط أن يكونوا مسجلين في الكلية أو المعهد الذي تم قبولهم فيه خلال العام الدراسي السابق.

أقرأ أيضًا

اكتشف الآن معدلات القبول بالجامعات الأردنية لعام 2024 وكيفية التسجيل

رابط الاستعلام عن نتائج تعديل الترشيح 

بعد الإعلان عن نتائج التعديل يمكن للطلبة الاطلاع على النتائج عبر الرابط المخصص على موقع “نتائجنا” مع التأكيد على أهمية التحقق من القبول المركزي خلال المهلة المحددة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يحق للطلاب الذين تم قبولهم التحقق من قبولهم المركزي خلال ثلاثة أيام من تاريخ إعلان النتائج، وذلك بشرط أن يكون الطالب مسجلًا في الكلية أو المعهد للعام الدراسي السابق.

شروط التقديم على تعديل الترشيح

وزارة التعليم العالي حددت مجموعة من الشروط التي يجب أن يستوفيها الطلبة الراغبون في تعديل ترشيحهم، منها اكتمال دراستهم في العام السابق وسداد الرسوم الدراسية المستحقة:

  • على أن يكون الطالب المتقدم أنهى دراسته في عام 2023 أو عام 2022.
  • على أن يكون الطالب لم يلتحق من قبل أي كلية في جامعات العراق.
  • يجب على الطالب المتقدم أن يقوم بتسديد كافة الرسوم للجامعة التي سيتقدم إليها.

بهذه الخطوات تعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق على تسهيل عملية القبول وتعديل الترشيح للسماح للطلبة بتحقيق طموحاتهم الأكاديمية في العام الجديد.