أفضل التوكيلات التجارية المتاحة بمصر

التجارية المتاحة بمصر

التوكيلات التجارية المتاحة بمصر . هناك الكثير من التجار ورواد الأعمال المصريين والغير مصريين يتساءلون حول التوكيلات التجارية المتاحة بمصر حيث يرغبون في معرفة الأنواع المتنوعة من العلامات التجارية فضلا عن المصانع الخاصة أو الحكومية حيث تعد الوكالات التجارية من أكثر المشاريع الناجحة والمضمونة فضلا عن هامش الربح الكبير التي يمكن الحصول عليه من وراء ذلك.

التجارية المتاحة بمصر3
التوكيلات التجارية المتاحة بمصر

التوكيلات التجارية المتاحة بمصر

تسبب الوضع الاقتصادي الراهن في جمهورية مصر العربية في تفشي ظاهرة البطالة بين فئة الشباب بشكل ملحوظ ويرجع ذلك إلى عدم قدرة الجهات الحكومية والمشروعات على استيعاب أعداد الخريجين المتزايدة سنويا.

كما أن الرواتب التي تقدمها الوظائف الحكومية تعتبر منخفضة وغير كافية لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر، وهذا دفع الكثير من الشباب إلى التفكير في إنشاء مشاريع خاصة بهم.

في هذا السياق يسعى أصحاب المشاريع الجديدة إلى البحث عن التوكيلات التجارية المتاحة بمصر للتعاون معها، حيث تسهم هذه التوكيلات بنسبة كبيرة في تعزيز تسويق المشاريع وزيادة الأرباح خلال فترة زمنية قصيرة.

ومن خلال المتابعة، يمكننا أن نلاحظ وجود تنوع ملحوظ في التوكيلات التجارية المتاحة بمصر في الفترة الأخيرة.

ما هي أفضل التوكيلات التجارية المتاحة بمصر

يوجد في مصر عدد هائل من الوكالات التجارية حيث تعمل هذه الوكالات على توفير فرص عمل ومن بينها:

  • الوكالة التجارية هيلث واي فارما

تعتبر الوكالة التجارية هيلث واي فارما من أبرز التوكيلات التجارية المتاحة بمصر حيث تعد واحدة من كبرى شركات تصنيع الدواء في مصر حيث تقع الشركة في محافظة الجيزة وبالتحديد المهندسين 41 ميدان البصرة ويمكن التواصل مع الشركة من خلال رقم 0233350454.

  • الوكالة التجارية نجمة الشرق الأوسط للتجارة

تعد شركة نجمة الشرق الأوسط للتجارة من التوكيلات التجارية المتاحة بمصر والتي تتخصص في تجارة الأدوات الكهربائية حيث تقع الشركة في مصر الجديدة وبالتحديد في 5 شارع إسماعيل المزني ويمكن التواصل مع الشركة من خلال رقم 01001920103.

  • الوكالة التجارية يونايتد مصر

تعد شركة يونايتد مصر من أكبر الشركات المصنعة للمنتجات الورقية حيث تتخصص الشركة في إنتاج أجود أنواع المناديل الورقية وتقع الشركة في محافظة الغربية بالتحديد في مدينة طنطا وقد طرحت الشركة رقمين تمكن العملاء من التواصل معها من خلالهم 0403309126 و 0403326776.

  • الوكالة التجارية كوماتسو الشرق الأوسط

تعتبر كوماتسو الشرق الأوسط من أكبر التوكيلات التجارية المتاحة بمصر كما يوجد المقر الرسمي للشركة في المملكة العربية السعودية ويمكن التواصل عبر الاتصال على رقم 0223892645 وتتخصص الشركة في قطاع المعدات الثقيلة وتمتلك الشركة على توكيل رسمي لها في مصر في محافظة القاهرة وبالتحديد في مدينة نصر.

  • الوكالة التجارية نافع للتوكيلات التجارية

تعتبر شركة نافع للتوكيلات التجارية من الشركات التي تدعم أنواع مختلفة من التوكيلات التجارية ويقع المقر الرئيسي لها في محافظة الشرقية بداخل أسواق الجملة ويمكن التواصل مع الشركة عبر الاتصال على رقم 0554369217.

  • الوكالة التجارية ميرو للتجارة

تعتبر شركة ميرو للتجارة واحدة من ضمن الشركات الشهيرة التي تعمل على تصنيع الأدوات الصحية والسيراميك ولا يتوقف على تصنيعها فقط ب أيضا تقوم بتصديرها للعديد من الدول وتقع هذه الشركة في وسط البلد بالتحديد 23 شارع عرابي بمحافظة القاهرة بتم التواصل مع الشركة عبر الاتصال على رقم 01144500400 أو 0225765579.

  • الوكالة التجارية مينا للتجارة

تعد شركة مينا للتجارة واحدة من الشركات التابعة لشركة النكلاوي الشهيرة وتتخصص هذه الشركة في أنتاج المعادن والبلاستيك المطاطي كما تعد من شركات الاستيراد والتصدير المعروفة بمصر ويوجد المقر الرئيسي لها في 19 شارع عدلي في وسط البلد بمحافظة القاهرة ويمكن التواصل مع الشركة عبر الاتصال على رقم 02223936962.

  • الوكالة التجارية نوتيكا

تعتبر شركة نوتيكا للتجارة أحد أفضل التوكيلات التجارية المتاحة بمصر كما انها من الشركات المصنعة للملابس الجاهزة حيث يقع المقر الرئيسي لها في 9 شارع جزيرة العرب بالمهندسين ويمكن التواصل معها عبر رقم 0233367750.

  • الوكالة التجارية هاندلز سنتر

شركة هاندلز سنتر من الشركات المصنعة للمعدات الثقيلة وبالتحديد المواتير البحرية كما تعمل الشرة أيضا على توريدها وتقع الشركة في 278 طريق الجيش بمحطة الرمل في محافظة الإسكندرية ويمكن التواصل معها عبر رقم 01144500400.

  • الشركة المصرية اكترا للاستشارات والتجارة

تتخصص الشركة المصرية اكترا للاستشارات والتجارة في مصر بتصدير قطع الغيار والمحركات وتوريدها لشركة دويتس الألمانية الشهيرة ويقع المقر الرئيسي لها في 12 حسن صيري بالزمالك ويمكن التواصل معها عبر الاتصال على رقم 01000750959.

  • شركة الماحي

تعتبر شركة الماحي من التوكيلات التجارية المتاحة بمصر والرائدة في مجال توزيع المواد الغذائية والتجارة ويقع المقر الرسمي لها في شارع عيد ندا بالمحلة الكبرى بمحافظة العربية ويمكن التواصل  معها عبر رقم 01202333323 أو عن طريق 01202333324.

  • شركة الغفران للتجارة

تتخصص شركة الغفران في تعبئة وتوزيع المنتجات الغذائية حيث يمكن التواصل معها عبر الاتصال على رقم 0402214006 أو 0100272760 وتقع الشركة في 5 شارع على أمين بالحي السابع الحديقة الدولية بمدينة نصر.

التجارية المتاحة بمصر1
التوكيلات التجارية المتاحة بمصر

شاهد : سفر بأقل التكاليف 

شاهد : تعرف على أفضل أماكن السياحية في شرم الشيخ

ما هي أنواع التوكيلات التجارية المتاحة بمصر

هناك أنواع عدة من التوكيلات التجارية في مصر من بينها:

التوكيل بالعمولة:

  • يتضمن هذا النوع الاتفاق بين الشركة الموكلة والوكيل عدة بنود رئيسية تهدف إلى تنظيم العلاقة التجارية بين الطرفين منها استخدام العلامة التجارية.
  • يسمح التوكيل باستخدام اسم الشركة وشعارها في أنشطة الترويج للمنتجات مع ضرورة الالتزام بالميزات والشروحات المعتمدة للمنتجات.
  • بالإضافة إلي إشراف الشركة على التوصيل حيث يتعين على العملاء إرسال الطلبات مباشرة إلى الشركة التي ستقوم بالإشراف على عملية توصيل المنتجات إلى الزبائن.
  • بعد إتمام كل عملية بيع يحصل الوكيل على نسبة العمولة المتفق عليها مسبقا مع الشركة الموكلة.

وكيل التوزيع أو الموزع:

  • يقوم الوكيل بشراء المنتجات من الشركة على نفقته الخاصة ويقوم بتخزينها وعرضها للعملاء بالأسعار التي يراها مناسبة دون أي تدخل من الشركة الموكلة في عملية الشراء.
  • يقدم الوكيل تسهيلات للمستهلكين لإتمام عمليات البيع فضلا عن خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة وتوفير قطع الغيار للمنتجات.

الوكيل المتضامن:

  • يعتبر الوكيل المتضامن من أخطر أنواع التوكيلات التجارية المتاحة بمصر حيث يكون مسؤولا عن عملية التوريد بين الشركة والمشتري وهذا يجعله يتحمل مسؤولية سداد قيمة المنتج بالكامل في حالة تخلف المشتري عن إتمام الشراء.
  • كما يحصل الوكيل المتضامن على أعلى نسبة عمولة من الشركة الموكلة مما يعكس أهمية دوره في سلسلة التوزيع.

حق الامتياز:

  • يحق للوكيل إنتاج المنتجات الخاصة بأحد الموكلين شريطة الالتزام بالمعايير التي وضعتها الشركة الموكلة مثل توكيل شركات عالمية مثل ماكدونالدز وكوكاكولا.
التجارية المتاحة بمصر2
التوكيلات التجارية المتاحة بمصر

ما هي طريقة الحصول على توكيل تجاري  في مصر

هناك مجموعة من الخطوات اللازمة التي يمكن من خلالها القيام بإجراءات الحصول على توكيل رسمي تجاري وتتمثل في:

  • التفاوض مع الشركة الأم حيث في البداية يجب التوجه إلى مقر الشركة الأم التي يرغب في الحصول على توكيلها والتفاوض معهم حول إمكانية الشراكة والتحقق من إعداد خطة عمل واضحة تظهر فيها قدراتك وخبراتك حيث سيتم تقييمك بناء على رأس المال المتاح لديك وخبرتك في المجال المختار كما يجب معرفة أن الشركة ستفرض رسوم مقابل استخدام علامتها التجارية.
  • بعد إتمام المفاوضات والحصول على الموافقة بنجاح سيتم توقيع اتفاقية تحتوي على الشروط والسياسات المتعلقة بالتوكيل حيث لابد من اختيار موقع مناسب لتنفيذ المشروع مع الأخذ في الاعتبار المساحة والديكور والموقع الاستراتيجي الذي يليق بتمثيل العلامة التجارية.
  • بمجرد إتمام الاتفاق والحصول على التوكيل التجاري ستصبح في حاجة إلى المشاركة في تدريب مقدم من قبل الشركة الأم للعلامة التجارية حيث يمتد هذا التدريب عادة لمدة لا تزيد عن أسبوعين حيث من خلال هذه التدريب ستتعلم فيه طرق التسويق والإدارة الصحيحة فضلا عن استراتيجيات التعامل مع العملاء بشكل فعال.
  • بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الرسمية المطلوبة يجب أن تبدأ في تعيين موظفين ذوي كفاءة عالية وتدريبهم بما يتناسب مع متطلبات المشروع الخاص بك كما سيتعين عليك شراء المعدات اللازمة لتشغيل المشروع وتحديد موعد الافتتاح.
  • كما لابد من تخصيص جزء من ميزانية التسويق حيث يتراوح بين 15% إلى 20% وشلك للترويج لافتتاح مشروعك الجديد وهذا الافتتاح يلعب دور محوري في لفت الأنظار إلى منتجك أو خدماتك ويعتبر أحد العوامل الرئيسية لنجاح أو فشل المشروع.